الأربعاء، 5 سبتمبر 2012

معدات ثقيلة مصطلحات خاصه بمحرك الديزل


نحن دائما فى شركة هيمكو لقطع غيار المعدات الثقيلة وصيانة جميع انواع المعدات الثقيلة نعمل دوما على تقديم المعلومة السهلة والبسيطة والنصيحه الى جميع عملائنا الكرام ويسعد طاقم مهندسى شركتنا بتقديم اى استفسار تحتاج اليه فى اى وقت فنحن الشركة الاولى فى مجال استيراد قطع غيار المعدات الثيلة كاتربيلر اصلى من مصدرها الولايات المتحدة الأمريكيه فى اسرع وقت ممكن وباسعار منافسه للسوق كما يوجد مركز صانة متكامل لدى شركة هيمكو متخصص فى صيانه جميع انواع المعدات كاتربلر وغيرها وعلى ايدى اعلى متخصصين فى هذا المجال والأن مع موضوعنا والمعلومة البسيطه التى نقدمها اليوم :

مصطلحات خاصة بعمل المحركات
النقطة الميتة العليا (ن.م.ع)
و قد يطلق عليها تعبير النقطة الميتة الداخلية , وهى النقطة التى يكون فيها الكباس فى أعلى موضع لة بالقرب من رأس الأسطوانة  ,ويراعى فى هذا الوضع وجود مسافة صغيرة بين سطح الكباس ورأس الأسطوانة ,تعرف هذة المسافة بحجم الخلوص
حتى لايرتطم الكباس برأس الأسطوانة , ويلاحظ عندئذ ان يكون محور عمود المرفق وذراع التوصيل على أستقامة واحدة رأسية مع الكباس .
النقطة الميتة السفلى (ن.م.س)
وقد النقطة الميتة الخارجية  , وهى النقطة التى يكون فيها الكباس فى اسفل موضع لة من رأس الأسطوانة  , وبكون فيها محور عمود المرفق وذراع التوصيل على إستقامة واحدة رأسية مع الكباس ,ويلاحظ أن انتقال الكباس من النقطة (ن.م.ع) الى النقطة (ن.م.س)يتسبب فى دوران عمود المرفق نصف لفة اى 180 درجة وتسمى هذة  الازاحة بمشوار الكباس( الشوط).
وسوف نتحدث مرة أخرى عن مشوار الكباس (الشوط الذى يقطعة )بالتفصيل لنعلم جميعا كيفية حركتة داخل المحرك والتى ينتج عنها دوران عمود المرفق  الذى كما نعلم أنة جزء اساسى فى حركة المحرك
هذا يجعلنا نتعامل مع هذة الاجزاء التى سبق ذكرها بحرفية المهندس ويجعلنا نحاول بقدر الامكان أن نحافظ عليها أكبر قدر ممكن ونعمل على صيانتها بشكل دورى وهذا ما توفرة شركتنا من خلال قسم الصيانة وخبرة مهندسيها وما توفرة
أيضا من قطع غيار أصلية  تستخدم  فى أعمال الصيانة للمعدات



eng / Sara mehat
phone : 01140448714

0 التعليقات:

إرسال تعليق